منتديات زهـــرة الــوادي
عزيزي الزائر /عزيزتي الزائره

يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوا معنا او التسجيل

ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيللك معنا

مع تحيات ادارة المنتدى

مربعات جوجل".. أفضل خدمة لعرض نتائج البحث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مربعات جوجل".. أفضل خدمة لعرض نتائج البحث

مُساهمة من طرف عبدالقـــادر في الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 20:54




أجرت شركة جوجل الأمريكية مؤخراً تحديثات جديدة علي خدمة بحث "مربعات جوجل"، لتحسين جودة المعلومات المستفسر عنها، حيث تسمح الخدمة بإظهار نتائج البحث وتنظيمها على شكل جداول تظهر المعلومات المطلوبة خلالها مباشرة.

وأضافت جوجل مزيداً من مربعات النتائج لتصل إلى مائة وعشرين بدلاً من ثلاثين نتيجة فقط، حين إطلاق الخدمة في شهر يونيو الماضي، كمشروع تجريبي علي موقع "مختبرات جوجل"، التي تجرب الشركة عبره مشاريعها الجديدة وتعرضها على المستخدمين، لمعرفة ردود أفعالهم عليها.

وعلي سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن رؤساء الولايات المتحدة فإن كل صف في جدول النتائج سيقدم معلومات عن رئيس معين مثل تاريخ ميلاده وصوره ووصف مختصر عنه.

وأوضحت الشركة في مدونتها الرسمية أنها أضفت تعديلات لزيادة جودة المعلومات، حيث يجري عرض وترتيب النتائج علي أساس درجة صلتها بالموضوع ودقتها، إذ ترشح الخدمة النتائج الجيدة أولا ومن ثمّ تجري عملية ترشيح آخري لعرض أفضلها.

كما يشمل التحديث، إضافة إمكانية فصل وتنظيم البيانات من "مربعات جوجل" ونقلها، علي سبيل المثال، إلى الجداول التابعة لخدمة مستندات جوجل .

وبموجب الميزة السابقة فإن المستخدم سيتمكن من إضافة مزيد من الخانات والأعمدة الخاصة به إلى مربع البحث وأيضا عمل جداول مقارنة، وبمجرد بناء مربع المستخدم الخاص ليضم فيه كل المعلومات التي يحتاجها، فإنه سيتمكن من إدخاله إلى جداول جوجل أو عمل رسومات بيانية ومخططات بالنتائج.

وتواجه الخدمة تحديات كبيرة علي عدة مستويات، منها مراجعة مصداقية المصادر، والتي تعد عملية بطيئة وطويلة. كما لا تزال جوجل تعمل باستمرار لتحسين الخدمة وتنظيمها، فضلا تحسين واجهة المستخدم وتقديم المعلومات تقديما منظم وسهل الفهم، وحتي الآن لم تعلن الشركة عن موعد إطلاق الخدمة رسميا.

جوجل تطلق خاصية "العرض السريع" لنتائج بحثها




أضافت شركة جوجل الأمريكية أمس خاصية جديدة لنتائج بحثها، إذ تسمح بتصفح أكثر سهولة تعرض من خلالها ملفات "بي دي إف" داخل متصفح الإنترنت، دون الحاجة إلى تحميل برنامج "أدوبي" المستخدم في قراءتها.

وأوضحت جوجل أنها أضافت خيار "العرض السريع" لبعض ملفات "بي دي إف"، والتي ستحافظ علي هيئة عرض تنسيق الملفات، التي يشمل الرسومات الكرتونية والجداول والخطوط وتراكيب آخري.

وقالت جوجل إنها صممت تلك الخاصية على غرار الخدمة التي يجري بها تحميل تطبيقات خدمتي بريد جوجل الإلكتروني "جي ميل" و"مستندات جوجل".

وأتاحت جوجل هذه الخاصية لقرابة 50% فقط من ملفات "بي دي إف"، التي تظهر في قائمة البحث، كما أعربت عن نيتها في استخدام الخاصية لعرض أنواع أخري من المستندات والملفات.

"فاست فليب".. خدمة جوجل السريعة لتصفح الأنباء




كشفت جوجل عن خدمتها الجديدة "فاست فليب" وهى تعني "التقليب السريع" لقراءة الأنباء من المواقع الالكترونية لكبرى وسائل الأعلام بما فيها محطة "بي بي سي" البريطانية.





وتسمح خدمة "فاست فليب" الجديدة للمستخدمين بتصفح الأنباء الجديدة الواردة على حوالي 30 موقعاً اخبارياً شريكاً لمحرك البحث بسرعة، حيث يمكن للمتصفح أن يقفز من موضوع إلى آخر بسرعة أكبر بكثير من تلك التي يتطلبها عادةً فتح صفحة على الإنترنت.





وقارن جوجل" الذي كشف عن خدمته الجديدة خلال مؤتمر "تيك كرانش50" للتكنولوجيا في سان فرانسيسكو بين استخدام المنتج الجديد بتقليب صفحات صحيفة أو مجلة بسرعة كبيرة من دون أي تأخير غير عادي.





وأكد المهندس كريشنا بهارات الذي طور خدمة "فاست فليب" في رسالة على مدونة الموقع، أن الخدمة الجديدة "كما يبين اسمها تقوم على تقليب محتوى الصفحات بسرعة كبيرة، بحيث يمكنك النظر بسرعة في الكثير من الصفحات إلى أن تجد شيئاً مثيراً للاهتمام.





وبين الشركات الاخرى التي تمد الخدمة الجديدة بالمواد الاخبارية مجلات مختلفة الفئات مثل "ذي اتلانتيك" و"بيزنس ويك" و"كوسموبوليتان" و"ايل" و"ماري كلير" و"نيوزويك" و"بوبيولر ميكانيكس"، إضافة إلى مواقع إخبارية الكترونية على غرار "تك كرانش" و"صالون" و"سلايت".





وأوضح بهارات أن جوجل سيتشارك عوائد الإعلانات التي تحصدها خدمة "فاست فليب" مع شركائه الأعلاميين، مؤكدين أن الخدمة الجديدة ستزيد من عوائد ناشري الصحف والمجلات، حيث أن صناعة النشر تواجه المزيد من الصعوبات اليوم، وليس ثمة زر سحري لذلك، لكننا نعتقد أن تشجيع القراء على قراءة المزيد من الأخبار هو جزء ضروري من الحل.





وأضاف أن خدمة "فاست فليب" ستتيح للقراء مسح المقالات بسرعة اكبر وتسمح لهم تاليا قراءة عدد أاكبر منها ، مما يزيد العائدات الدعائية للناشرين، كما تسمح الخدمة الجديدة بالبحث عن الأنباء من خلال مفاتيح بحث عدة، كالموضوع والدورية و"الأكثر مشاهدة" و"الأكثر شعبية"، وحتى "الموصى به".





ولا تظهر هذه الخدمة سوى الصفحة الأولى من الخبر، ويجدر بالمستخدمين الذين يرغبون بقراءة المزيد أن يضغطوا على رابط يصلهم إلى الموقع الأصلي للخبر، وما تزال "فاست فليب" حتى الآن بمثابة خدمة تجريبية لـ"مختبرات جوجل".





وكانت خدمة "جوجل نيوز" التي يوفرها عملاق الإنترنت على صفحته الرئيسية قد آثارت غضب عدد من أصحاب الصحف الأمريكية، لأن الخدمة كانت تقدم للمستخدمين روابط إلى المقالات الواردة في تلك الصحف من دون بدل، لكن جوجل رد بأنه يقدم للصحف خدمة مجانية عبر توجيه المستخدمين إليها.






عدل سابقا من قبل عبدالقـــادر في الجمعة 25 ديسمبر 2009 - 21:42 عدل 1 مرات





إن قطرات الماء حين تتراكـــم تشكل في النهاية بحراً ..

كذلك الأعمال الطيبة حين تتراكــم تجعل الانسان شخصاً عظيماً

النار لاتطفئها النار .. وإنما الماء ..

وكذلك الغضب لا يطفئه الغضب .. إنما الحب والغفران والتسامح..

احبــــــــــــك يا اللــــــــــــه

 


 


 

avatar
عبدالقـــادر
ADMIN
ADMIN

ذكر

العذراء

عدد الرسائل : 7214
السٌّمعَة : 9
نقاط : 41234
تاريخ التسجيل : 07/06/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zahra.bestgoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مربعات جوجل".. أفضل خدمة لعرض نتائج البحث

مُساهمة من طرف habeba_91 في الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 21:59

سلمت يداك على هذه الجهود اخى

وجزاك الله خيرا
avatar
habeba_91
الإدارة
الإدارة

انثى

السرطان

عدد الرسائل : 3647
العمر : 26
السٌّمعَة : 6
نقاط : 40383
تاريخ التسجيل : 08/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى